سهولة الوصول
بحاجة الى مساعدة؟

لضبط الموقع بما يتناسب مع احتياجات الوصول الخاصة بك ، حدد خيارًا واحدًا أو أكثر أدناه.

اسم الخدمة: تأمين التعطل عن العمل
رمز الخدمة: --6090
هيكلية الخدمة: خدمة رئيسية
نوع الخدمة: إجرائية
فئة متلقي الخدمة:
  • أفراد
التشريعات الناظمة للخدمة:
  • قانون الضمان الاجتماعي وتعديلاته الفصل 6   2014/1
  • نظام المنافع التأمينية الفصل 6   2015/15
شروط تقديم الخدمة:
  • ان يكون الحساب الادخاري يسمح بصرف بدل التعطل عن العمل للمؤمن عليه غير الأردني.
  • أن لا يكون قد استنفد عدد المرات المستحقة لصرف بدل التعطل عن العمل وهي 3 مرات طيلة فترة شموله بأحكام القانون
  • أن لا يكون المؤمن عليه عاملا بالمؤسسات الحكومية عند تقديم الطلب
  • أن لا يقل عدد الاشتراكات بأحكام القانون عن (36) اشتراكاً فعلياً بما في ذلك فترات الانتساب بصفة اختيارية
  • أن لا يكون قد بلغ سن (60) للذكر وسن (55) للأنثى
  • أن يتقدم المؤمن عليه بالطلب في أثناء تعطله عن العمل وعدم عمله لدى أي منشأة أخرى، ويمكن له التقدم بالطلب خلال الشهر الذي أنهيت فيه خدماته.
  • أن لا يكون المؤمن عليه يتقاضى أي راتب تقاعد أو اعتلال من المؤسسة.
  • أن يكون لدى المؤمن عليه اشتراك واحد على الأقل في تأمين التعطل عن العمل وأن يكون آخر اشتراك له مشمولاً في تأمين التعطل عن العمل.
قنوات تقديم الخدمة: الموقع الإلكتروني للدائرة /
مكان تقديم الخدمة: لا مركزي
الفروع المقدمة للخدمة: المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
معلومات الاتصال والتواصل:
اوقات تقديم الخدمة:
في حال تقديمها مكانياً:
النماذج المستخدمة:
  • الدخول الى الصفحة الشخصية -
إجراءات تقديم الخدمة الرئيسية:
  • الدخول إلى الحساب الشخصي عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة الضمان الاجتماعي
  • اختيار خدمة بدل تعطل عن العمل من الخدمات الالكترونية
  • تعبئة البيانات المطلوبة وإرسال الطلب
  • استقبال رسالة نصية من الضمان الاجتماعي بأنه تم قبول طلبك.
  • التقديم على خدمة آيبانك
  • استقبال رسالة نصية بتحويل المبلغ إلى الحساب البنكي.
الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة: 3 يوم
في حال تقديمها الكترونياً:
إجراءات تقديم الخدمة الرئيسية(الكترونيا):
  • الدخول إلى الحساب الشخصي عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة الضمان الاجتماعي
  • اختيار خدمة بدل تعطل عن العمل من الخدمات الالكترونية
  • تعبئة البيانات المطلوبة وإرسال الطلب
  • استقبال رسالة نصية من الضمان الاجتماعي بأنه تم قبول طلبك.
  • التقديم على خدمة آيبانك
  • استقبال رسالة نصية بتحويل المبلغ إلى الحساب البنكي.
الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة: 3 يوم
مخرج الخدمة:
شكل مخرج الخدمة مدة صلاحية الوثيقة
دفعة بدل تعطل محولة الى الحساب بالبنك - الكتروني من 1 – 6 اشهر حسب عدد اشتراكاتهnإذا ثبت للمؤسسة أنه عاد لعمل يتقاضى عنه أجراً أو زاول عملاً تجارياً لحسابه الخاص.